fbpx التخطي إلى المحتوى

محتويات المقال

يقدم لكم موقع نتعلم صح 22020 مقدمة إذاعة مدرسية ستعجبكم، تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم ما يحدث في الفترة الصباحية وهي تنبع بالنفع والفائدة لجميع الطلاب في المدرسة وجميع المراحل التعليمية لأن هذه الإذاعة يوجد بها أجزاء مختلفة تفيد كل جزء طالب بعينها وهي كلمة ألقاها الطلاب كل صباح لبث الأمل والحب في قلوب الطلاب، تختلف المقدمات الإذاعية يوما بعد يوم وتختلف من مدرسة لأخرى، فلكل مدرسة نظام محدد في الإذاعة ويجب أن يكون كل يوم موضوع جديد يختلف عن اليوم السابق، فلذلك يجب أن ننوع كثيرا في المقدمات اليومية واستخدام طلاب لديهم القدرة على التنويع، تعتبر المقدمة الإذاعية المدرسية لجميع الأعمار من الصف الابتدائي حتى الثانوي وهي تساعد الطلاب والمعلمين على تقديم أفضل ما يوجد لديهم لجميع الحاضرين وإعطائهم أمل يوم جديد ومساعدة الحاضرين في أن يكونوا ذات قيم عالية وكبيرة في نفس ذات الوقت.

مقدمات إذاعيه مدرسية

تعتبر المقدمة الإذاعية هي الكلمة الافتتاحية التي يتم إلقائها كل صباح وهي تعمل على تجديد النشاط لدى الطلاب والمعلمين ومن بين هذه المقدمات الإذاعية :

1- مقدمة اذاعة مدرسية بكلمات رائعة

-البداية ببسم الله الرحمن الرحيم ثم الكلمة الافتتاحية وهي “أطلقت مدرستنا إشارة للبدء في يوم جديد حتى نسبح في بحر العلم و نقطف الزهور من الحكمة ولذلك نسأل الله التوفيق والسداد في هذا اليوم فهو على كل شيء قدير، ثم أساتذتي الأفاضل، أعزائي الطلبة والطالبات اسمحوا لنا أن نجدد النشاط ونبدأ اليوم مع القرآن الكريم وذلك مع الطالب.. ثم نقول الحديث الشريف مع طالب آخر والحكمة بعدهم مع طالب جديد وفي الختام نقدم أرق التهاني والتحيات ومع تمنياتنا يوم جديد وسعيد ” .

مقدمة إذاعة مدرسية
مقدمة إذاعة مدرسية

2- مقدمة اذاعة مدرسية عن التفائل بالخير

-يمكن أن نبدأ أيضاً بـ “بسم الله الرحمن الرحيم يجب أن تفائلوا بالخير لان الحياه ما زالت مستمرة وهذا الصباح للتفاؤل والعمل الجديد لذلك ندعو نحن الأسرة المدرسية الإذاعية جميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بنشر التفاؤل بين الكل ثم نقوم بإحياء إذاعة القرآن الكريم ثم الحديث الشريف ثم الحكمة التي تليق مع هذا اليوم، ونختم بتمني السعادة والحب للجميع ” .

3- مقدمة اذاعة مدرسية عن الخير والنجاح

– بسم الله الرحمن الرحيم “نحن الآن في بداية الصباح المشرق وفي الطريق إلى بلادنا العريقة وتتجه نحو يوم به أمل في مدرستنا الغالية، فيارب أكتب الخير لنا والنجاح والسعادة في كل وقت ونبدأ صباحنا بأفضل الكلام عند الله وهو القرآن الكريم مع الطالب … ثم يأتي دور الحديث الشريف مع .. والحكمة مع .. ويمكن أن نقول نشيد عن الأمل.. ثم الخاتمة وهي عن بث الأمل لديكم في كل وقت ونقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” .

4- مقدمة اذاعة مدرسية عن الايمان

-يوجد بدايات أخرى للإذاعة المدرسية من بينها “بسم الله الرحمن الرحيم ثم نقول الإيمان بأهمية العلم هو اهم ما يوجد بحياتنا لنهضة امتنان كما يجب ان نوصيكم بـ  الصديق المخلص والوفي وكيفية معاملته وهو كتاب الله فيه هداية للقلب ونسأل الله جميعا بأن يشرح لكم صدوركم ويزداد علمكم ونبدأ يومنا المدرسي من خلال قوله تعالى .. ثم الحديث الشريف مع الطالب .. ثم الحكمة .. والخاتمة تكون عن شكر المعلمين والمعلمات ” .

5- مقدمة اذاعة مدرسية عن الحب والسعادة

-بسم الله الرحمن الرحيم وهي بداية أي إذاعة مدرسية ولكن كل يوم يجب أن يوجد جديد مثل أن نتحدث عن الأمل الذي وهبنا الله به لنكمل يومنا في حب وسعادة وتفاؤل وإلقاء التحية على الطلاب والمعلمين ورسم البسمة على وجوه كل من يحضر الإذاعة المدرسية ثم نبدأ اليوم بالسعادة وهي في سماع القرآن الكريم ثم الحديث الشريف ثم الحكمة وتأتي الخاتمة من بعد ذلك التي تعطي فيها كلمة مميزة للحضور وبعث الامل فيهم وفي حياتهم  .
اقرأ أيضا :- 11 مقدمه اذاعة مدرسية رائعة قصيرة وكلمات رائعة

6- مقدمة اذاعة مدرسية عن الاجتهاد والتعاون

-بسم الله الرحمن الرحيم ونبدأ بأن مدرستنا على طريق النجاح بوجود الطلاب والمعلمات والمعلمين ونحن نرفع الاجتهاد والتعاون بكل حب في أرجاء المدرسة ونسأل الله عز وجل أن يعطينا الرزق والعزيمة والإخلاص في كل وقت ويعطينا التفوق في المجالات المختلفة ونبدأ يومنا بأجمل الكلمات وهي قوله تعالى … ثم نكمل إذاعتنا المدرسية من خلال الحديث الشريف ثم الحكمة التي نبني يومنا عليها وننهي إذاعتنا مع تحياتي أسرة الإذاعة المدرسية .

7- مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

كما يوجد مقدمات إذاعية مدرسية عن موضوعات بعينها مثل الوطن والأم والعي والربيع والكثير من المواضيع الأخرى ومن بينها :
-مقدمة للإذاعة المدرسية عن العلم ونبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم ونبدأ يومنا مع حياة جديدة لتصفية الأذهان ونبدأ طريقنا بالحب والعلم ويجب أن نبذل جهدنا للوصول لأعلى المستويات التي نريدها وتزول قيمة الزمان والمكان بالعلم الذي يحصل عليه الإنسان ونبدأ اليوم القرآن الكريم بسورة تتحدث عن العلم وهي الفلق ثم حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم يتحدث عن العلم وهو “طلب العلم فريضة على كل مسلم” ثم حكمة عن العلم مثل رأس مالك هو علمك وعدوك جهلك ونختم الإذاعة عن موضوع علمي مثل أن العلم هو الأساس لكل فرد أساس بناء المجتمعات .

8- مقدمة اذاعة مدرسية عن الأم

-يوجد أيضا مقدمة إذاعية عن الأم مثل أن نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم ونقوم بالشكر والعرفان لجميع الأمهات والاحترام والتبجيل لهم وندعو لهم بأن يحفظهم الله سبحانه وتعالى ونقدم النصائح المختلفة للتعامل الحسن مع الأمهات في كل مكان ثم نبدأ الإذاعة المدرسية بسورة لقمان ثم الحديث الشريف الذي يتحدث عن الأمهات ومكانتهم عند الله عز وجل ثم حكمة توضح الاهتمام بالأم مثل أن الرجال من صنعتهم أمهاتهم ثم نختم الإذاعة المدرسية بالثناء على الأم والاعتراف بجميلها لنا .

9- مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

-كما يوجد مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة، ونبدأ بسم الله الرحمن الرحيم ثم نشكر جميع الحضور ونقول أن الصلاة هي أساس العلاقة بين العبد وربه فهي عماد الدين وهي نور القلب وصفاء العقل والروح وهو سر الإصلاح بين الكثير من الأشخاص وبين الكثير من الأعمال ثم نبدأ بسورة المائدة الأية رقم 6 ونقول حديث شريف وضح قيمة الصلاة مثل قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله الصلاة فإن صلحت فقد أفلح وأنجح وإن فسدت فقد خاب وخسر، ونقول حكمة عن الصلاة تفيد جميع الحضور وننهي الإذاعة المدرسية لخاتمة توضح أهمية الصلاة في حياتنا ومعرفة مدى المحافظة عليها من أجل نيل رضا الله سبحانه وتعالى .

12020- مقدمة اذاعة مدرسية عن الإسلام

-كما يمكن أن نبدأ إذاعتنا المدرسية من خلال البداية ببسم الله الرحمن الرحيم وكفى بالله أن أكون لك عبدا ونحمدك يا الله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة ونبدأ الصباح لليوم الجديد سائلين الله عز وجل الصحة والنعمة دائما ونبدأ بقوله تعالى … ثم الحديث الشريف ثم الحكمة اليومية ونختم بالشكر والثناء على المعلمين والمعلمات في المدرسة الذين يبذلون جهد من أجل أن نكون الأفضل .

11- مقدمة اذاعة مدرسية عن السعادة والروح الطيبة

كما يوجد مقدمات مختلفة للإذاعة المدرسية يمكن أن تستخدمها بحيث السعادة والروح الطيبة جميع الحاضرين سواء من بدايتها أو خاتمتها حتى يعرف الجميع أن الله سبحانه وتعالى أنعم علينا بالكثير من النعم التي يجب أن نعرف قيمتها في يومنا هذا وان نجتهد جميعا للوصول إلى أعلى المراحل المختلفة والحصول على العلم في كل وقت دون انقطاع فلذلك يجب أن نبذل جهدنا يومياً في الدراسة واحترام الآخرين ومعرفة أن الله يحب العلماء ويعطيهم مكانة كبيرة عن غيرهم .

12- مقدمة اذاعة مدرسية عن الأمل والحب

-نبدأ المقدمة الإذاعية من خلال جملة أن هذا الصباح هو الأجمل ونحن نقابله بالنسائم والأمل والحب  ونحن نرى الطيور تغرد وتسبح تمجيدا لله سبحانه وتعالى، ولذلك نفتتح المقدمة لقوله الله تعالى مع الطالب … ويأتي بعد ذلك الحديث الشريف.. ثم الحكمة.. ثم الخاتمة التي نبدأ بها اليوم الدراسي في سعادة ونشاط .

13- مقدمة اذاعة مدرسية عن الحمد لله

تبدأ المقدمة الإذاعية المدرسية بكلمة بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة على الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والقول باننا يجب أن نحمد الله عز وجل ونبدأ يومنا بأول سورة في القرآن الكريم ألا وهي بسم الله الرحمن الرحيم “الحمد لله رب العالمين، مالك يوم الدين”صدق الله العظيم، ونوضي الطلاب بالحمد لله دائما وطوال اليوم على كل ما يعطينا، ونقول بعد ذلك حديث شريف يوضح  أن الحمد لله كثيرا هو افضل شيء حتى ينعم علينا الله بكل ما هو جميل، ثم تأتي حكمة الطلاب وهي حكمة حدثت بالفعل أو قول مأثور، ونختم الإذاعة المدرسية بمعلومة والشكر للجميع.

 

14- مقدمة اذاعة مدرسية عن السرور والفرح

يجب علينا جميع ان نحث الفرح ونشره في كافة الأرجاء حتى لا نحزن أبدا، فيمكن أن تبدأ المقدمة الإذاعة المدرسية بقوله بسم الله الرحمن الرحيم نحن نبدأ يومنا بفرح وسرور ولا يجب أن نحزن على أي شيء ويجب أن نحاول مساعدة الآخرين بحيث نشعر بالفرحة المثالية التي تجعلنا فخورين بأنفسنا، ونبدأ بسورة من القرآن الكريم من كتاب الله الكريم ثم نقول حديث يدل على السعادة والفرح وأنه كنز للجميع ثم قول أو حكمة حسب ما تريد، ثم نلقي كلمة لعم الفرح والسعادة على الحاضرين وتمنى لهم الحب والأمان والسعادة دائماً.

15- مقدمة اذاعة مدرسية عن مساعدة الآخرين

تبدأ المقدمات التي تقال في جميع المدارس بأنواعها بكلمة “بسم الله الرحمن الرحيم” وهي افتتاحية لأي شيء لكي يعطينا الله البركة في اليوم، ونقول أن صباحنا هذا من عند الله سبحانه وتعالى وموضوعنا اليوم هو مساعدة الآخرين والحفاظ عليهم وإعطائهم كل ما يريدون إذا كنت تستطيع أن تفعل حتى يعطيك الله المال والصحة وكل ما تريد في حالة أن قمت بمساعدتهم، ونبدأ الإذاعة بقوله سبحانه وتعالى …. ثم نقول الحديث الشريف الذي يدل على المساعدة ويوضح لنا قيمتها هو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم نقول موعظة خاصة بمساعدة الآخرين وهي من يقضي حاجة الناس قضى الله له حوائجه دون طلب فيجب أن نساعد كل من يريد المساعدة.

 

16- مقدمة اذاعة مدرسية عن الرحمة

تعتبر الرحمة هي أساس من أساسيات الكون ويجب أن نعمل بها، ويجب أن توجد مقدمة إذاعة مدرسية تدل على أهمية الرحمة للإنسان في كل وقت ونبدأ بقوله سبحانه وتعالى “بسم الله الرحمن الرحيم” من حكم به عدل ومن عمل أجر ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم صدق الله العظيم، وقال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي”، ثم قول الحكمة التي توضح أهمية الرحمة وتواجدها بيننا وبين الجميع، ثم نشكر الحضور من الطلاب والمعلمين والمعلمات على تواجدهم وحسن الاستماع.

 

17- مقدمة اذاعة مدرسية عن السلام

الحمد لله على كل شيء وعلى ما يعطينا الله يوما بعد يوم والحمد لله على السلام الموجود بيننا والذي بدون سوف تعم الحرب على جميع الأرجاء، ولذلك صوانا الله ورسوله الكريم بالسلام حتى وان كان هذا الشخص يؤذيك، ونبدأ بالشكر لجميع من يوجد في المدرسة من مديرة وطلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات، ونبدأ المقدمة الإذاعية بالقرآن الكريم مع الطالب … وهو قوله الله تعالى “بسم الله الرحمن الرحيم” وإذا قرئ القرآن فأنصتوا إليه .. ثم صدق الله العظيم ونعود لقول الهدى من الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم……. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن مع الحكمة الجميلة للطالب… ثم نشكر الجميع على حسن الاستماع والتميز والهدوء الذي كان يعمل المكان.

 

18- مقدمة اذاعة مدرسية عن السلام عن الخير

نبدأ المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم ونتحدث عن الخير الذي يجب أن نقوم به من أجل الحفاظ على حياتنا في كل وقت ونتحدث عن الأعمال الخيرية المختلفة التي تحدث حولنا وصانا الله سبحانه وتعالى بالخير الذي سيعم على أرجاء المكان ونحاول أن ننشر الخير والأيات الكريمة التي تبعث في قلوبنا الخير والرحمة حتى نعمل بها في كل وقت ونبدأ اليوم بالقرآن الكريم سورة القصص “بسم الله الرحمن الرحيم” وأحسن كما أحسن الله إليك صدق الله العظيم، ثم ننتقل إلى الحديث الشريف عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم المؤمن يألف ويؤلف ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف وخير الناس أنفعهم للناس صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم نقول أقوال مأثورة عن الخير وندعو الجميع بأن يقوموا بأعمال الخير لمن يحتاج دون أن تنتظر أي شيء أو مقابل.

 

19- مقدمة اذاعة مدرسية عن السلام عن التعاون والاجتهاد

بسم الله الرحمن هي البداية لكل مقدمة إذاعية فيجب أن نبدأ يومنا بالنجاح والحب والتعاون ما بين بعضنا البعض والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراتب في المجتمع وفي المدرسة و نبدأ إذاعتنا بقوله الله تعالى  مع الطالب… ثم ننهي القرآن صدق الله العظيم ونبدأ الحديث الجميل لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ….. وننهي بصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نتحدث بصفة عامة عن الاجتهاد من أجل الوصول للمراكز المرموقة والتعاون فيما بيننا.

 

22020- مقدمة اذاعة مدرسية عن السلام عن الروح الطيبة

يوجد الكثير من المقدمات المختلفة التي يجب أن توجد في كل مدرسة ومن بين هذه المقدمات مقدمة الروح الطيبة والسعادة والتي يجب أن نتحدث عنها مع الطلاب وهي نعمة من نعم الله علينا التي يجب أن نعرف قيمتها كل يوم ونقول الحمد لله دائمًا، والحصول على العلم في كل وقت لأنه خير للجميع نبدأ إذاعتنا بقوله الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم … صدق الله العظيم ثم نقول الحديث الشريف مع الطالب… ثم الحكمة والأقوال المأثورة والتحدث عن نعمة الروح الطيبة التي يعطيها الله للخلق والتي يجب أن نتحلى بها ونشكر الحاضرين دائما عن الاستماع وعن كل شيء .
تعتبر المقدمة الإذاعية هي الأمل الذي ينتشر على جميع الحاضرين في المدرسة فهي الكلمة الأولى في أوقات الصباح الباكر التي تعطي للطلاب الهمة والنشاط على بداية اليوم الجديد بالأمل والحب والعطاء لذلك يختلف موضع الإذاعة من وقت لآخر ومن مكان لآخر وحسب اليوم وحسب الأحداث، فيجب أن نعرف دائما أن الحكمة من ذلك نشر المحبة والسلام والأمل والمحافظة على الإيمان بالله والعلم وكل نعمة أنعم الله بها علينا جميعاً.

اقرأ أيضا :-
أفضل 12 مقدمة تعبير وخاتمة لاي موضوع تعبير
22020 مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومتنوعة 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: