التخطي إلى المحتوى

اهلا بكم في موقع نتعلم صح، هذا الموضوع يحتوي علي شرح الفصل الثاني من كتاب الباقة للصف الأول الابتدائي، الفصل الثاني باسم شجرة العائلة ويتكون من 7 دروس.

الفصل الثاني من كتاب الباقة قبل بدايه الدرس هل احد يعلم ماهي شجرة العائلة ؟

في أول الفصل تم توضيح ان افراد الاسرة وهي ( أبي، أمي، أخي، أختي، جدي، جدتي) كلمه شقيق وشقيقة وأهمية احترام الاسرة ووجود تعاون بينهم والمحبه بين الطفل وأخواته وايضا ان الطفل عندما يحتاج مساعده يطلبها من أفراد الاسرة ( أمي، أبي ) وهكذا في هذا الفصل سوف نتعرف أكثر علي أفراد عائلتنا وايضا سوف نرسم شجرة عائلة توضح القرابة بين أفراد العائلة.

تعريف التلاميذ بمعني كلمه ” العادات” ومعني كلمه “التقاليد”، التقاليد وهي الانشطة التي يفعلها أفراد العائلة مع بعضهم غالباً مع ضرب أمثلة ” زيارة الجد والجده في العطله ” اما العادات وهي الأنشطة التي تتوارثها الأجيال مع ضرب امثلة ويقوم المعلم بسؤال الطالب ” ماالقاليد التي تتبعها عائلتك ؟ والاجابة بعبارة ” في عائلة نحتفل بـ …………. عن طريق …………..”

كيف نحتفل بأعياد ميلادنا؟!

من المعروف ان العادات تختلف من عائلة إلي عائلة اخري وهنا يجب تذكريهم انه من غير اللائق السخرية من عائلة أخري أو عدم احترامها لوجود اختلاف “ابداء الاهتمام” ويعد من طرق الاحترام اذا كان يوجد عاده معينه جيده يفعلها امامك ابدي اهتمامك بهذه العاده واسئلة عنها لتعرفها.

ما العادات التي تحافظ عليها عائلتك وتتوارثها الأجيال ؟
الإجابة من العادات المتبعة في عائلتي……. ، وهنا يقوم التلميذ بالاجابة والاستماع إليه، تحتوي صفحة 26 من كتاب التلميذ علي أنشطة معتاده ولكن غير مرتبه ترتيباً صحيحاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *