التخطي إلى المحتوى

في خطاب رسمي عاجل تم إرساله للمديريات التعليميه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تضمن عدة تعليمات هامه بشأن امتحانات الفصل الدراسي الاول ، والاستعدادات الهامه اللازم تنفيذها لصفوف النقل وشهادة اتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي وعلي جميع المديريات التعليميه تنفيذها .

تعليمات امتحانات الفصل الدراسي الاول .

1- يجب ان يكون الاسبوع الاخير من خطة توزيع المناهج الدراسية مخصصا للمراجعة فقط وذلك وفقا لما ورد في الخريطة التعليمية للعام الدراسي الحالي 2019 / 2018 ، كما نبهت الوزاره علي ضرورة تأمين المدارس وذلك بالتنسيق مع مديرة الامن بالمحافظة ، وذلك لتوفير مناخ مناسب وجو من هادئ للطلاب اثناء الامتحان ، لخلق فرصة من التكافؤ وتساوي الفرص.

2-يجب ان تكون الاسئلة الموضوعه بالامتحانات متوافقه مع مواصفات ورقة الامتحان ، كما يراعي بالضروره ان تكون الاسئلة علي الاجزاء التي تم دراستها فقط ، كما يجب الابتعاد عن الاسئلة التي تتضمن وجهه سياسية او الحزبيه او تحتوي علي أي خلاف بالدولة .

3-يجب علي جميع المدارس ارسال تقرير يومي بشأن سير أعمال الامتحانات وان يكون شاملا الايجابيات والسلبيات ، بالاضافه الي الحلول التي تم اتخاذها حال ظهور اي مشاكل تخص هذا الشأن ، ويجب ان يتم التنسيق بين المدريات ومجالس الامناء وكذلك الاباء ومدراء المدارس لاتخاذات الاجراءات المناسبه للتغلب علي هذه الصعوبات ، او المشكلات التي قد تظهر  خلال فترة الامتحان .

4- يجب ان يتم تصحيح اوراق الاجابات في سريه تامة ، وسرية رصد درجات الطلاب ، ولا يتم استخراج اي نتائج بشكل فردي قبل رصدها بشكل رسمي ، مع اتاحة نتيجة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتي نهاية مرحلة التعليم الاساسي لأولياء الامور بالدرجات والتقديرات .
اقرأ ايضا :- وزير التعليم: سعر التابلت الواحد 6000 وسيتم توزيعه مجانا

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *