التخطي إلى المحتوى

يعد الزن من أفضَل التصرفات المخصصة بجميع الأطفال وهم يقومون بفعلها للفت الحذر المخصص بكل من حولهم وخصوصا الآباء والأمهات وذلك يكون لتلبيه جميع المتطلبات المخصصة بهم، ومن المحتمل أن يكون الزن هو كيفية الطفل لتعبيره على الاشتياق إليك وتقضية زمانه معك، ومن الجائز أن نعالج ذلك التصرف السلبي عن طريق الكثير من الخدع وسوف نتناول أكثر أهمية 7 خدع للتعامل مع الطفل الزنان والطرق المخصصة بالعلاج .

أهمية 7 خدع للتعامل مع الطفل الزنان

كيف تتعامل مع طفل عنيد لا يسمع الكلام
7 خدع للتعامل مع الطفل الزنان

أولاً :- عليكي أختيار الوقت الموائم الذي يكون فيه ابنك هادئاً وانتي مسترخية لتشرحي لطفلك ما هو الزن وما الاختلاف بين سلوك المطلب العادي وسلوك الزن وانه لن يحصل على ما يريده بذلك التصرف.
ثانياً :- عليكي أن تخبري طفلك بأن صوته عندما ستمر في الزن يصبح كالنحلة الزنانة وأنه لابد وأن يفهم ويسمع صوته عندما يزن حتى يعلم انه سلوك غير صحيح غير ممكن فعله وتكراره كثيراً.
ثالثاً :- من المحتمل للأم أو الأب إلحاق مقطع مرئي أو صوت له عندما يزن ثم عقب ضلك عرضه عليه حتى يرى ذاته وهو يزن، وحتى يتعلم على نحو محسوس ويفهم جيداً ما يفعله وأنه سلوك غير صحيح.
رابعاً :- لابد عندما يطلب منك طفلك شيئاً ما بطريقة مهذب وبصوت ملحوظ يحب عليكي أن تشكرية وتشجعيه وذلك إلى أن ينتهي تدعيم التصرف الجيد وينفذ ما تطلبيه منه وذلك نحو نبذ التصرف السيئ له.

خامساً :- يُعد حكى الحكايات من أفضَل الوسائل الفعالة الذي تعاون في تنقيح سلوك الطفل وهي الذي تعمل على تحديث سلوك الزن عند الأطفال وذلك يكون عندما تقوم بشراء لها قصة وهي تتحدث عن اسم الطفل والزنان، وايضاً كيف يكون سلوك الزن مؤذي على الطفل ومن حوله ويجعل من حوله غير سعداء وتؤكد أن الطفل عندما يوقف الزن يشعر كل من حوله بالسعادة.
سادساً :- لو كان الطفل أضخم من سن الخمس سنين لابد وأن تصنعي له برطماناً يضع فيه عمله من مصروفة أو مكعب من لعبه وعندما يزن ينظر كم مرة قام بالزن فيها.
سابعاً :- أما عن الأطفال اقل عمراً حتى تستطيعي السيطرة على سلوكهم خارج البيت وعليكي أخبرهم بأنهم يحصلون على الحلوى المفضلة لهم إذا تصرفوا بأسلوب جيدة وأوقفوا الزن كلياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: