أخبار التعليم

الاكاديمية المهنية للمعلمين تعلن عن ترقيات جديدة للمعلمين || اعرف اسمك من هنا

ترقيات الاكاديمية المهنية للمعلمين

بالتعاون مع الاكاديمية المهنية للمعلمين فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الترقي للمعلمين على النظام الجديد، وقد قامت الاكاديمية بإرسال فاكس للمعلمين الذين قد أتموا الخمس سنوات بالعمل للتقديم بترقيات المعلمين للعام الدراسي 2019/2020، ومن خلال موقت نتعلم صح التعليمي ننشر لكم اليوم خطوات التقديم على هذه الترقيات بالإضافة إلى الدفعات التي سيتم تدريبها للترقيات،فضلاً عن كل تفاصيل ترقيات الاكاديمية المهنية للمعلمين 2019.

ترقيات المعلمين 2019 الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ومن هنا نستعرض معكم الشروط والإجراءات اللازمة طبقاً لما تم نشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء الشروط اللازمة للترقي للوظائف المعلمين أو ما يقابلها والمنصوص عليها في المادة  (71) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لعام لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، يرجى من سيادتكم اتخاذ اللازم نحو التنبيه على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لمديريتكم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي لعام 2019/2020 وذلك على النحو التالي.

1- يتم الترشيح للإجراءات اللازمة للترقي من شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها ممن يتم 5 سنوات علي الأقل من العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى في 31-12-2019 من حصل على آخر درجة في 2014 وأن يكون المرشح على رأس العمل وسوف يتم التحقق من هذا الشرط لاستيفاء متطلبات الترقي.
2- يتم التنبيه على السادة مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الواقعة في نطاق مديريتكم بوجوب استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها التابعين لهم بالعلم علي بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي ويقع علي مديري الإدارات 3-3- ومديري المدارس مسئولية عدم استيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم.
4- يتم التنبيه علي مسئولي الحكومة الالكترونية بالإدارات التعليمية بالدخول على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها للترقي.

إقرأ أيضا:وزير التعليم: “كونكت بلس” الكتاب الجديد مع بداية الفصل الدراسي الثاني

هذا ويتضح أن المستهدفون من هذه الترقية هم كل من حصل على الدرجة السابقة بعام 2014، وكل من تخلف عن هذه التدريبات كالتالي:-
•يتم التسجيل لدخول هذه التدريبات وذلك بمعرفة مسئول وحدة الإحصاء والمعلومات بكل مدرسة حيث أنه الوحيد المخول له ويمتلك صلاحية الدخول علي صفحة المدرسة.
•يتم التسجيل للسادة الزملاء العاملون بديوان الإدارة عن طريق وحدة الإحصاء والمعلومات بالديوان.
•بعد الإنتهاء من فترة التسجيل الممتدة إلي 31/12/2019 سيتم إخطار الجميع بمواعيد وأماكن التدريبات وذلك عبر صفحاتهم الخاصة على موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين وذلك من خلال الكود الخاص وكلمة المرور والرقم القومي.

كيفية تعديل بيانات المعلم موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين ؟

وقد أعلنت التربية والتعليم عن طريقة تعديل بالبيانات الخاصة بالمرشحين للترقي من دفعة 2019/2020 من خلال الدخول على بوابة مركز المعلومات من هنا، بحيث يقوم الجميع بتعديل بياناتهم الخاصة من أجل التأكد من صحة البيانات وطباعتها كما هو موضح بالصور التالية.

وقد أعلن أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الوزارة قد إنتهل من ترقية عدد 486 ألف معلم.

ما هي شروط التقدم لترقيات الاكاديمية المهنية للمعلمين ؟

أعلنت الاكاديمية عن فتح باب التدريب للمعلمين المستوفين للشروط وتتلخص فيما يلي:-
1- يجب أن يكون المعلم المتقدم للتدريب والترقية قد أتم مدة خمس سنوات بالعمل الفعلي على الأقل في درجته الحالية وذلك قبل تاريخ 31/7/2019.
2- يجب أن يكون المعلم المتقدم للتدريب على رأس عمله.
3- يجب أن يكون المعلم المتقدم حاصل على تقرير أداء بمرتبة فوق المتوسط على الأقل لآخر سنتين.
إقرأ أيضاً:- تفاصيل اجتماع مجلس ادارة الاكاديمية المهنية للمعلمين برئاسة وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضا:جداول ومواعيد امتحانات الترم الأول لجميع المراحل بمحافظة الغربية

ماهى الاوارق والمستندات المطلوبة ( ملف الترقية ) والتى سيتم تجهيزها ؟

1- تقرير أداء المعلم من موجه المادة.
2- تقرير الأداء الخاص بالمعلم لآخر سنتين قبل التقدم للترقية.
3- إخلاء للطرف للمتقدم من التدريب الذي حصل عليه من خلال الأكاديمية.
4- صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها المتقدم.
5- تقرير أداء المعلم من مدير المدرسة التابع لها.
6- صورة البطاقة الشخصية للمعلم المتقدم للترقية وتكون معتمدة وبعد ذلك سيقوم الملف بتسليم تلك الاوراق الى مندوب الأكاديمية ومسئول الاحصاء بالادارة التعليمية له حتى يقوم بتسليمها الى فرع الاكاديمية المهنية التابع لها الإدارة التعليمية بمحافظته لإنتظار قرار الترقية.

ما هي الاجراءات التى يجب اتباعها للحصول على التدريب للترقية ؟

يجب أن يقوم جميع المعلمين المستهدفين لهذا التدريب بالتسجيل عبر موقع الاكاديمية وذلك من خلال مسئول وحدة الإحصاء والمعلومات بالمدرسة في الفترة المحددة، هذا ويتم الإعلان عن أماكن ومواعيد التدريب ومن ثم يقوم المعلم بطباعة جواب التدريب الخاص به.

من هم المعلمين المقصودين بالتدريب والترقية ؟

المعلمين المقصودين بالتدريب والترقية هم كل معلم قد قضي فترة الخمس سنوات في العمل الفعلي على الأقل من درجته الحالية.

 الاكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات المعلمين المرحلة الخامسة 2019/2020.

انطق أخر سباقات بمرحلة الترقي وهي المرحلة الخامسة والتي تشمل ترقية نصف مليون معلم، حيث بدأت مرحلة التدريبات الخاصة بهم من 10 مارس 2018 بحيث يتم تدريب المعلمين على بنك المعرفة وبحوث الفعل، وفيه يتم تدريب المعلم على بنك المعرفة الذي يكون التدريس وفقاً له في المرحلة القادمة وفقاً للنظام الجديد وبرؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

إقرأ أيضا:الرئيس السيسي يوجه بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين

هذا وقد إنتهت فترة التدريب للمرحلة الأولى وبدأت مرحلة جديدة، لذا قم بالدخول إلى موقع الاكاديمية لمعرفة مواعيد التدريب الخاص بك.

الاكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات قرارات 231 و 423.

وفقاً للفاكس الصادر من التعليم تكون الترقية لكل القرارات المنطبق عليها إمضاء 5 سنوات مثل قرارات 231 و 423، بحيث يقوم أخصائي التطوير بكل مدرسة بالتسجيل لكل من ينطبق عليه الشروط التالية:-

  • إتمام خمس سنوات  على الأقل من العمل الفعلي حتى تاريخ 31/12/2019.
  • أن يكون المعلم المتقدم حاصل على أخر تقريرين كفء.
  • أن يكون المتقدم على رأس العمل.
  • ألا يكون قد وقع عليه جزا أو محال لأي محاكمة.

ما هي شروط التقدم لوظائف المعلمين 2019-2020؟

1- يجب أن يكون المتقدم من خريجي كلية التربية أوأن يكون حاصلاً على مؤهل تربوي مناسب أومؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى دبلوم عام في التربية.
2- يجب أن يكون المتقدم للتدريب على رأس العمل.
3- لا يجوز تسجيل المرخص له بإجازة أو المعار بأي أجازات بدون أجر إلا بعد عودتهِ وعلي إدارة شئون العاملين وإدارة الإحصاء بالإدارات التعليمية.

الاكاديمية المهنية للمعلمين استيفاء ملف الترقي 2019-2020

توفر الأكاديمية المهنية رابطاً خاصاً في محاولة جادة منها في مساعدة المعلمين في معرفة إستيفاء ملف الترقي الخاص بكل منهم بالمرحلة الأخيرة للترقي، وذلك من  خلال الصفحات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ومن خلاله يقوم الملف بطباعة صحيفة الأحوال الخاصة به، بحيث يمكنه الدخول على البيانات الخاصة به ليعرف مدي إستيفائه للشروط من عدمه.

رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين وكيفية معرفة موعد تدريبك لترقيات 2019.

يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال الرابط التالي http://academy.emis.gov.eg/academy، بحيث يتم الدخول إلى الموقع وإختيار نوع المستخدم مدرس والدخول على باقي البيانات الخاصة ومن ثم إستخراج البيانات من قسم الإحصاء بالإدارة في حالة لم تكن لديك نسخة متوفرة منها، وبالتالي قم بالضغط على كلمة دخول ومنها تجد موعد ومكان الترقية الخاصة بك.

 

السابق
شرح درس توماس إديسون كامل بالتدريبات والقرائية والظواهر اللغوية
التالي
ترقيات الاكاديمية المهنية للمعلمين || اعرف موعد ومكان التدريبات من هنا

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. منال قال:

    ليه كل مرة بقلى هذا المستخدم مغلق حاليا

  2. منال قال:

    عفواً: هذا المستخدم مغلق الآن ليه ليه

  3. معلموا ـ مدرسة مجمعة دست الأشراف قال:

    لغاية الآن بندخل بالبيانات ويظهر لنا المستخدم مغلق الآن

اترك تعليقاً