fbpx التخطي إلى المحتوى

تظلمات بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر، نتيجة لتعطيل بعض البطاقات التموينية أو حذف بعض الفئات أو الأفراد من البطاقات بسبب السياسات الجديدة التي صدرت من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية تتيح الوزارة حق التظلم من خلال موقع دعم مصر، والتي تتسبب في وقف السلع التموينية بسبب تعطيلها أو إستبعاد فرد أو أكثر من الأفراد المقررين بالبطاقة التموينية، وإليكم طريقة تقديم التظلم من خلا موقع دعم مصر «tamwin.com».

فقد أصدرت الوزارة تعليمات صارمة لسرعة متابعة طلبات التظلم المقدمة من قبل مستحقي الدعم المصري، وذلك في خلال 15 يوماً من تاريخ التظلم، حيث بدأت الوزارة في تلقي طلبات التظلم من المواطنين المحذوفين من البطاقات التموينية من يوم 19 سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي 2019، مع إستمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن مصري يحمل البطاقة التموينية حتى يتم الفصل في طلب التظلم، وفيما يلي نوضح لكم طريقة تقديم طلب التظلم بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المطلوبة لتظلم المستبعدين من البطاقات التموينية عبر رابط موقع دعم مصر، والطريقة الصحيحة لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.

كيفية تقديم تظلمات بطاقة التموين 2019 ورقياً ؟

1:- يتم التوجه إلى أقرب مكتب تمويني تابع لك مع الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب التظلم.
2:- قم بطلب استمارة أداء الخدمة التموينية والتي تشمل التظلم الخاص بك.
3:- قم بتعبئة الاستمارة مع إدراج أسماء جميع الأفراد المستفيدين داخل البطاقة التموينية والتي غالباً ما تشمل الاسم والرقم القومي (البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد) لكل فرد مع إرفاق صورة ضوئية من الرقم القومي لكل فرد.
4:- بعد التأكد من صحة البيانات والرقم القومي قم بتقديم الملف الخاص بك إلى مكتب التموين مع التأكد من وجود رقم هاتف خاص بك في حالة الحاجة إلى تواصل المكتب التمويني معك.
5:- بعد ذلك يتم حصولك على وصل لتأكيد تسجيل طلب التظلم بمكتب التموين.
6:- إلى هنا ينتهي دورك في تقديم التظلم ويتم بعد ذلك مراجعة البيانات المقدمة للمكتب من قبل المختص.
7:- في حالة صحة البيانات المرفقة بالاستمارة يتم الطلب كاملاً إلى موقع دعم مصر ومن ثم إرسالها إلى هيئة الرقابة الادارية لمراجعتها.
8:- وهنا تأتي الخطوة الأخيرة بحيث يتم إبلاغ مقدم التظلم وفي حالة رفض الطلب يتم ذكر الأسباب.

في حالة حالة رفض طلبات تظلمات بطاقة التموين يكون ذلك نتيجة القرارات الجديدة التي صدرت بخصوص هذا الأمر حيث تم حرمان بعض الفئات من المواطنين غير مستحقي الدعم وفيما يلي نوضح لكم الفئات غير مستحقي دعم مصر م الخبر أو السلع التموينية وغيرها.

ما هي الفئات المحذوفة من التموين؟

  • الاستهلاك الشهري العالي للكهرباء ما يزيد عن  1000 كيلووات فأكثر.
  • حيازة أرض زراعية تزيد عن 15 فداناً.
  • إمتلاك الأسرة سيارة باهظة الثمن أي طراز أو موديل ما بعد عام 2013.
  • امتلاك راتب حكومي يزيد عن 15 ألف جنيهاً مصرياً فأكثر.
  • استهلاك فاتورة الهاتف المحمول أكثر من 800جنيهاً مصرياً.
  • إذا كان للأسرة قيمة مضافة أكثر من 200 جنيه.
  • حيازة الأسرة 3 سيارات فأكثر.
  • أصحاب الوظائف العليا الإدارية.
  • متوسط مصاريف المدارس 50 ألف جنيه لأكثر من طفل.
  • في حالة سداد ضرائب تبدأ من 100 جنيه فأكثر.

كانت هذه هي الفئات المحرومة من التموين والتي غالباً ما يتم رفض تظلمات بطاقة التموين الخاصة بها في حالة تقديم طلب تظلم لاستحقاق الدعم، ولكن هناك طريقة ع لتقديم تظلم الفئات غير مستحقي الدعم أو الحذف من البطاقة التموينية لأي سبب من الأسباب السابقة في حالة وجود خطأ من قبل مكتب التموين.

تظلمات بطاقة التموين موقع دعم مصر
تظلمات بطاقة التموين

تظلمات وزارة التموين “المستندات المطلوبة للتظلم على وقف بطاقة التموين”

أولاً قم بالدخول إلى وزارة التموين دعم مصر من الرابط من هذا الرابط https://www.tamwin.com.eg/ ثم قم بإدخال الاسم وكلمة السر الخاصة بك والموجودة على بطاقة التموين الخاصة بك ومن ثم قم بتقديم طلبات تظلمات بطاقة التموين الخاصة بك، والآن نستعرض معكم طريقة التظلم لكل فئة من الفئات المحذوفة من الدعم.

حل مشكلة تظلم التموين مرتبات حكومية عالية.

في حالة رفع الدعم عن البطاقة التموينية بسبب عنصر امتلاك راتب حكومي عالي يتم التقدم إلى مكتب التموين بالمستندات المؤكدة على صحة التظلم الخاص بك يتم تقديم  بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل للفرد الخاص به المشكلة بالاضافة إلى طابع من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاش الفرد الشهري، مرفق معهم صورة من البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

حل مشكلة تظلمات بطاقة التموين استهلاك كهرباء عالية.

في حالة رفع الدعم بسبب الاستهلاك العالي للكهرباء يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء الخاصة بك بمتوسط الاستهلاك الشهري الفعلي لك أو إحضار عدد من إيصالات الكهرباء الحديثة تفيد بمتوسط استهلاكك الشهري للكهرباء مع صورة للبطاقة التموينية المراد تفعيلها.

حل مشكلة تظلم التموين استهلاك فاتورة محمول عالية.

في حالة رفع الدعم بسبب خطأ مرتبط بفاتورة الهاتف المحمول يتم إحضار فاتورة معتمدة من شركة الإتصالات التابع لها الشخص المعني بالمشكلة تفيد بمعدل استهلاكه الشهري للهاتف المحمول.

حل مشكلة تظلمات بطاقة التموين امتلاك سيارة أو أكثر.

في حالة تواجد هذه المشكلة يتم إحضار شهادة معتمدة من مكتب المرور تفيد بحالة الشخص من ناحية امتلاكه سيارة من عدمه أو أكثر من سيارة مع تدوين نوع وطراز السيارة بالإضافة إلى صورة من البطاقة التموينية.

حل مشكلة تظلمات بطاقة التموين الحيازة الزراعية.

يتم تقديم إفادة من الجمعية الزراعية التابع لها المواطن تفيد بمساحة الحيازة الزراعية التي يمتلكها الفرد المعني بمشكلة حيازة أرض زراعية أكثر من 15 فدان.

حل مشكلة تظلم التموين مصاريف مدارس عالية.

في حالة تواجد خطأ خاص بهذا الأمر يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة التابع لها الأبناء تفيد بقيمة المصاريف السنوية لكل طالب.

حل مشكلة تظلمات بطاقة التموين جمارك عالية.

يتم تقديم شهادة معتمدة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة المدفوعات السنوية الخاصة بك مع صورة من البطاقة التموينية المراد إعادة تفعيلها.

طريقة تقديم تظلمات التموين

على مكتب التموين أن يتسلم التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على موقع تموين دعم مصر، موضحاً به “الرقم القومي، رقم المحمول، نوع التظلم، رقم البطاقة الذكية”، ويقوم مكتب التموين بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين، على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة مرفق بها CD ويتم اتخاذ إجراءات فورية لعودة المستحقين للدعم.

دعم مصر رابط الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين

في حالة تواجد أي نوع من المشاكل بشأن البطاقة التموينية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر الرابط التالي من هنا.
وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار تلقي الشكاوى والتظلمات البطاقات التموينية من المواطنين الذين تم استبعادهم من من صرف السلع التموينية وفقاً لقانون نظام استحقاق الدعم المصري، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد أوضحت الوزارة أنه تم إعادة ما يقرب من مليون و 800 ألف فرد من المستبعدين من الدعم المصري منذ بداية فبراير الماضي وحتى نهاية شهر سبتمبر 2019، مع إستمرار تلقي باقي تظلمات التموين والمستبعدين من البطاقة التموينية وإعادة باقي الأفراد مستحقي الدعم بجميع المحافظات.

وبالتالي يتم التوجه إلى مكتب التموين التابع له مع تقديم الأوراق الخاصة بالتظلم، بحيث يقوم مكتب التموين بإستقبال جميع الشكاوي ورفعها على موقع دعم مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: