أخبار التعليم

وزير التعليم: إلغاء امتحان نهاية العام للطلاب من 3 ابتدائى وحتى 2 إعدادى والاكتفاء ببحث

إلغاء امتحان نهاية العام للطلاب والاكتفاء بحث

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن الإجراءات التي سيتم إتباعها في جميع المراحل التعليمية تجنباً لمنع الإختلاط بين التلاميذ والطلاب، حيث تم الكشف عن إجراءات إمتحانات نهاية العام، وقد أوضح سيادته هذه الإجراءات فيما يلي:-

مرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي.

يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)،بحيث يقوم معلمي الطلاب بإعداد تقارير عن أداء الطلاب، في حين يطالب الدكتور شوقي أولياء الأمور بمتابعة الطلاب والتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والإستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها لمتابعة مستوى الطلاب والمنهج الدارسي.

من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل).

يتم الإكتفاء بعمل بحث في نهاية العام الدراسي ولا يتم إجراء أي إمتحانات من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل)، ويتم عمل بحث خاص بكل مادة، في حين أنه سيكون متاحاً للطلاب التواصل مع مدرس المادة للمساعدة في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم 19 مارس 2020.

الشهادات العامة والدبلومات الفنية.

سيتم إجراء إمتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية في موعدها كما هو معلن، في حين أنه سيتم أخذ جميع التدابير والإحتياطات اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

الصفين الأول والثاني الثانوي.

يتم تأجيل الإختبار الإلكتروني التجربيي ( بدون درجات ) للصف الأول الثانوي والذي كان مقررًا له يوم 22 مارس من الشهر الجاري، في حين يتم عقده يوم 5 أبريل من المنزل، كما يتم إجراء امتحان للصف الثاني الثانوي في نفس الوقت كبروفة أخيرة لأمتحان نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

 طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي

يتم توزيع التابلت على الطلاب ويتم تأدية الإمتحان نهاية العام إلكترونياً.

طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي

سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

يتم أيضاً تطبيق نظام إعداد المشرعات ( البحث ) مثال طلاب النقل.

الطلاب المصريين في الخارج

يتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.
السابق
شرح وتمارين Unit 11 كونكت للصف الأول الابتدائي ترم ثاني
التالي
كيفية عمل “ مشروع البحث ” لطلاب النقل الابتدائي والإعدادي البديل للإمتحانات 2020

اترك تعليقاً