التخطي إلى المحتوى

عنوان الموضوع :- السياحة في واحة سيوة

المقدمة :- تشتهر بلدنا الحبيبة مصر بالعديد من أماكن الجذب السياحي، وتمتلك العديد من مقومات السياحة، فمصر تمتلك العديد من الآثار المتنوعة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمناخ المعتدل، والعديد من الشواطئ الرملية الجذابة والعيون المائية، بالاضافه إلي موقعها الجغرافي المتميز، وسنعرض من خلال مشروعنا البحثي اهم الأماكن السياحية في واحة سيوة وأهم المنتجات التي تشتهر بها الواحة.

أهم المنتجات بواحة سيوة :-

تشتهر سيوة بزراعة نخيل البلح وأشجار الزيتون والفواكة المختلفة والحبوب كالقمح والشعير وبعض الخضروات، بالإضافة إلي بعض المزراع السمكية. كما يوجد بالواحة العديد من مصانع لتعبئة المياه الطبيعية والتي تشتهر بـ (المياه المعدنية) من بينها مصنع مياه سيوه ومصنع مياه حياة وصافي ومياه أمان سيوة، ونظراً لتميز سيوة بإنتاجها الزراعي عالي الجودة، فقدت اجتذبت عدة استثمارات لمصانع إنتاج وتعبئة التمور بجميع أنواعها وإنتاج الخل والدبس والخميرة الطازجة والعلف الحيواني كما يضم مصانع لإنتاج وتعبئة زيت الزيتون.

كما تعد الصناعات الفخارية اليدوية من أميز الحروف التقليدية بالواحة، والتي يأتي علي رأسها طحون الطاجين، وأواني الطهي الصحراوية ذات الشكل الهرمي التقليدي والمزخرفة بشكل جميع كما تتميز صناعة الحلي السيوي بتصميمات راقية وبسيطة في نفس الوقت، ويستخدم في تصنيعها مواد مختلفة من الذهب والفضحة والأحجار الكريمة والجلود والخيوط .

تنظيم رحلة إلي واحة سيوة :

عدد الأفراد : 50
عدد الحافلات : 2
عدد الأفراد بكل حافلة : 50 / 2 = 25 فرد

كلمة ترحيب للسياحة :-

أهلا وسهلا بكم في واحة سيوة بوابة مصر من جهة الغرب

WELCOME TO SIWA QASIS, EGYPT GATE, FROM THE WEST

النتائج:-

من خلال مشروعنا البحثي توصلنا لبعض النتائج الهامة ومنها :- تعتبر واحة سيوة من أكثر الأماكن السياحية الخلابة في مصر، ولكنها أكثرها عزله وتعاني من قلة الاهتمام

نتركم الأن مع كيفية الكتابة في قالب الوزارة الأساسي :- يرجي العلم تم نقل هذه المعلومات من مصادر أخري لمعرفه فقط كيفية عمل بحث وليس النقل ” لا تقم بنقل البحث ” نحن نعرفك بطريقة عمله فقط ,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: