التخطي إلى المحتوى

أهلاً ومرحباً بكم في موقع نتعلم صح التعليمي، ننشر لكم اليوم بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020 كامل بالصور، بحث كامل عن موضوع السياحة لتلاميذ تالتة ابتدائي الترم الثاني 2020، يشمل الشرح جميع عناصر البحث المقررة طبقاً للعناصر المقررة ببحث الوزارة، يمكنك تحميل أو الإستعانة بالمقال لكتابة بحث الصف الثالث الإبتدائي في موضوع السياحة بالإضافة إلى باقي أبحاث المنهج.
باقي أبحاث الصف الثالث الابتدائي
بحث الطاقة للصف الثالث الابتدائي 2020 كامل بالصور
بحث الماء للصف الثالث الابتدائي 2020 كامل بالصور
بحث عن الصحة للصف الثالث الابتدائي 2020

تحميل أبحاث تالتة الابتدائي 2020
أبحاث الصف الثالث الابتدائي 2020

تحميل بحث السياحة للصف الثالث الإبتدائي 2020 كامل بالصور.

بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020
بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي

نستعرض معكم عناصر البحث كما هو مقرر من قِبل الوزارة مع مجموعة من الصور المرفقة والموضحة لبحث السياحة، وتتلخص هذه العناصر فيما يلي:-

تشتهر مصر بالعديد من  الأماكن السياحية، في ضوء دراستك قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:-
1- أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به وأهم منتجاتها مثل ( واحة سيوة – النوبة ).
2- اختر أحد هذه الأماكن ونظم رحلة لها محددا عدد الأفراد ووسيلة النقل المناسبة لهذه الرحلة، وزع عدد الأفراد على عدد الحافلات موضحا عدد الأفراد في كل حافلة.
3-اكتب كلمة ترحيب للسياح باللغة العربية و بإحدى اللغات الأجنبية الأخرى.

1- أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به وأهم منتجاتها مثل ( واحة سيوة – النوبة ).

والآن نستعرض معكم إجابة أول سؤال من أسئلة بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي وهو سؤال الأماكن السياحة للصف الثالث الإبتدائي.

واحة سيوة:- تقع واحة سيوة في محافظة مطروح، ويطلق على هذه الواحة أرض النخيل وذلك لكثرة زراعة الأشجار المختلفة بها، كما أنها واحة طبيعية خضراء تقع وسط الصحراء، ويوجد بها بعض الأماكن السياحية مثل (متحف سيوة ـ المعبد الفرعوني  القلعة الأثرية )، ويعد متحف سيوة أهم هذه المزارات السياحية والذي يقع يوجد داخل منزل سيوي تقليدي، كما يحتوي المتحف على العديد من الآثار والمجوهرات الفضية والآلات الموسيقية والأواني الفخارية، وقد تم بناء المتحف للحفاظ على المصنوعات المحلية وعرضها به، حيث يزور السياح الواحة للتمتع بجمالها وزيارة المتحف.

وأهم منتجات واحة سيوة هي يوجد بها الكثير من بساتين النخيل والزيتون والرمان والبرتقال وعيون المياه المعدنية والبحيرات المالحة، بالإضافة إلى البلح بأنواعه المختلفة والزيتون والرمان والبرتقال، كما تشتهر واحة سيوة بالسياحة العلاجية حيث تستخدم رمالها الغنية بالعناصر الطبيعية في أغراض الطب البديل.

النوبة:- وتقع النوبة في محافظة أسوان بجنوب مصر، ويطلق عليها أرض الذهب لما تمتلكه من كنوز الحضارة الرومانية القديمة، كما كانت النوبة هي المنجم الرئيسي للذهب في عصر الحضارة الفرعونية، تجد الطابع النوبي الذي يطغى على قرى النوبة، الأمر الذى حولها لأشهر المعالم السياحية التى تجذب ملايين السياح من حول العالم، للتمتع بهذه الأجواء وزيارة تلك الأماكن الساحرة، ففي السياحة لها تأثير إيجابى للغاية حيث توجد العديد من القرى النوبية تعتبر من أهم المواقع السياحية التى يأتي إليها السياح من شتى أنحاء العالم.

كان هذا كل ما يخص بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأبحاث المطلوبة من طلاب الصف الثالث الابتدائي بشكل خاص وطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية بشكل عام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: